ماذا تعرف عن كتاب كل المسوقين كاذبون

  • تاريخ البدء
ماذا تعرف عن كتاب كل المسوقين كاذبون

ماذا تعرف عن كتاب كل المسوقين كاذبون


من المهارات التي أصبحت مهمة في عالم الأعمال خصوصاً لرواد الأعمال ومتخصصي التسويق هو السردي القصصي. من أهم الكتب التي تؤكد أهمية السرد القصصي لموظفي التسويق هو كتاب All Marketers are Liars للمؤلف سيت غودين.

عنوان الكتاب (كل المسوقين كاذبون) فقط لجذب الانتباه والتأكيد على رسالة الكتاب وهي أهمية السرد القصصي في التسويق.
زود عملائك قائمة بالميزات للمنتج أو الخدمة وسوف ينسونها خلال دقائق ، زودهم بفوائد المنتج أو الخدمة وسيستفسر البعض عنها أو قد يشكك فيها و لكن الجميع يحب القصة الجيدة لأنها هي الطريقة التي نفهم بها العالم. لذا امنح عملائك قصة جيدة وسوف ينشرونها لك بشكل سريع.

يركز المسوقون الناجحون على هذه الأسئلة: ما القصة؟ هل سيصدقها الناس؟ هل هي صحيحة؟ لكن هل الأمر كله يتعلق بالقصة حقًا؟ أليس المستهلكون عقلانيين؟ الجواب القصير هو لا.

تصبح الميزات والسعر للمنتج ثانويين عندما تحكي قصة رائعة. لهذا السبب نشتري حذاءًا بقيمة 225 دولارًا على الرغم من أنه مصنوع في نفس المصنع و من نفس المواد و من قبل نفس الأشخاص الذين يصنعون الحذاء بقيمة 20 دولارًا.

تحدث المسوقون السيئون عن الميزات ويركز المسوقون الجيدون على الفوائد في حين يركز المسوقون المتميزون على سرد القصص. لكن ما الذي يجعل القصة فعالة؟ لكي تنجح القصة يجب أن يصدقها الناس و أن تكون متوافقة مع نظرتهم للأمور، لذا عليك أن تضع نفسك في مكانهم وتفهم بعمق احتياجاتهم وتطلعاتهم

إذا أقنعت عملائك بأن صوف اللاما هو أفضل مادة لتعزيز أداء الجري ، فسوف يقتنوها ويجدون أعذارًا لتبرير النتائج. الذي سيجعل قصتك أكثر فعالية هو مدى صحتها. لا يمكن للعلامات التجارية البقاء في السوق إلا عندما تظهر أنها تهتم بعملائها وتبني علاقات طويلة الأمد مع عملائها.

عندما تكون قصصك صادقة فإنك تبني الثقة مع عملائك. لذلك سيكون من السهل إخبارهم بمزيد من القصص وسوف يصدقونها بسهولة أكبر. فهل كل المسوقين كاذبون؟ لا، المسوقون المتميزون هم رواة قصص رائعين، يروون قصصًا تلقى صدى لدى جمهورهم ويصمدون أمام اختبار الوقت والسوق لأنهم صادقون.
 
عودة
أعلى